الرازي للصناعات الدوائية
مرحبا بك
نتمى ان تكون في تمام الصحة والعافة

الرازي للصناعات الدوائية

دراسات مفصلة عن الأدوية والمتممات الغذائية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الفيديوالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تناول جرعات يومية من الباراسيتامول ينقص خطر الإصابة بسرطان البروستات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: تناول جرعات يومية من الباراسيتامول ينقص خطر الإصابة بسرطان البروستات   الإثنين 27 يونيو 2011 - 16:04

تناول جرعات يومية من الباراسيتامول ينقص خطر الإصابة بسرطان البروستات

يستطيع الرجال التقليل من خطر إصابتهم بسرطان البروستات بنسبة 38% و ذلك بتناول مضغوطة واحدة يومياً من الأسيتامينوفين على الأقل لمدة خمس سنوات
حيث وجد الباحثون في الجمعية الأمريكية للسرطان أن تناول الأسيتامينوفين بشكل منتظم يوفر قدراً كبيراً من الحماية من سرطان البروستات لدى الرجال وقد تم نشر نتائج هذه الدراسة في Cancer Epidemiology Biomarkers and Prevention.
لاحظ الباحثون ضمن التقرير بأن الاستخدام طويل الأمد لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية كالأسبرين أو الإيبوبروفين أو ؤترافق مع انخفاضٍ بسيط في حدوث سرطان البروستات. و على الرغم من أن الأسيتامينوفين لا يعتبر عادةً من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية فهو مضاد للالتهاب ومسكن للألم. بناءً على هذه المعلومات قام فريق البحث بقيادة الدكتورEric Jacobs بإجراء هذه الدراسة لاكتشاف فيما إذا كان استخدام الأسيتامينوفين ذا أثر على خطورة حدوث سرطان البروستات.

تضمنت الدراسة بيانات من 78485 ذكرٍ بالغ شاركوا في دراسة لمنع السرطان في 1992 وقد طلب من كل مشارك أن يملأ استبياناً يتعلق باستخدامه للأسيتامينوفين وقد تم تحديث هذه البيانات في 1997 ومرة أخرى كل عامين حتى عام 2007.

أصيب بسرطان البروستات 8092 من الرجال المشاركين أثناء متابعتهم على مدى عقد ونصف من الزمن وأشارت النتائج إلى أنه من بين أولئك الذين تناولوا على الأقل 30 مضغوطة من الأسيتامينوفين كل شهر على مدى خمس سنوات أو أكثر لم يحدث انخفاض في خطورة حدوث سرطان البروستات فحسب بل حدث انخفاض في خطورة الإصابة بالنمط الخبيث من المرض كما أظهرت الدراسة عدم وجود أي فائدة لدى الذين تناولوا الأسيتامينوفين لأقل من خمس سنوات.

قال Jacobs: "على الرغم من أن نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن الاستخدام المنتظم على المدى الطويل للأسيتامينوفين يترافق مع انخفاض خطر حدوث سرطان البروستات إلا أن نتائجنا تتطلب التكرار من قبل دراسات أخرى وهي لا تبرر استخدام الأسيتامينوفين لمنع حدوث سرطان البروستات. يُعتبر استخدام الأسيتامينوفين آمناً نسبيّاً عندما يستخدم بالجرعات الموصى بها ولكن الجرعات الزائدة منه قد تتسبب بقصور الكبد الحاد ولكن مع ذلك فإن نتائج هذه الدراسة قد تقود إلى المزيد من البحث حول الأسيتامينوفين الأمر الذي قد يقدم رؤىً من الناحية البيولوجية حول آلية الإصابة بسرطان البروستات وكيف يمكن إبطاء هذه العملية."

إعاقة تقدّم سرطان البروستات

أظهرت نتائج دراسة أخرى نُشرت في مجلة Cancer Research أن الرجال الذين كانوا يمشون برشاقة انخفض لديهم خطر تقدم سرطان البروستات بشكل ملحوظ، كان خطر تقدم سرطان البروستات لدى الرجال الذين كانوا يمشون برشاقة لثلاث ساعات أو أكثر أسبوعياً أقلّ بمقدار 57% مقارنة مع الذين كانوا يمشون بتمهّل.

أجرى العلماء من جامعة كاليفورنيا و منHarvard School of Public Health تحت إشراف Erin Richman من جامعة كاليفورنيا دراسة اعتمدت على مسح تضمن 1455 أمريكيّاً سبق و شُخِّصَ سرطان البروستات لديهم.

قالت Richman: " لقد كانت شدة النشاط هي العامل المهم، إذ كان يجب المشي بنشاط كي يحصل الرجال على الفائدة". تعتبر نتائج هذه الدراسة مُتمّمةً لنتائج لنتائج دراسةٍ سابقة لجامعة Harvard أشارت إلى أن النشاط البدني قد يخفض معدل الوفيات الناجمة عن سرطان البروستات لدى الرجال المصابين به.

يعتبر سرطان البروستات ثاني أنواع السرطان انتشاراً بين الرجال في الولايات المتحدة بعد سرطان الجلد حيث يُشخص المرض لدى حوالي 217000 رجل أمريكي كل عام وفقاً لإحصائيات المعهد الوطني للسرطان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://razi-labs.own0.com
 
تناول جرعات يومية من الباراسيتامول ينقص خطر الإصابة بسرطان البروستات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرازي للصناعات الدوائية :: المجلة الطبية :: جديد الأدوية والمتممات الغذائية-
انتقل الى: