الرازي للصناعات الدوائية
مرحبا بك
نتمى ان تكون في تمام الصحة والعافة

الرازي للصناعات الدوائية

دراسات مفصلة عن الأدوية والمتممات الغذائية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الفيديوالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية توافق على Nulojix للمرضى الخاضعين لزرع الكلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية توافق على Nulojix للمرضى الخاضعين لزرع الكلية   السبت 9 يوليو 2011 - 15:23

منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية توافق على Nulojix للمرضى الخاضعين لزرع الكلية



وافقت منظمة الغذاء و الدواء على Nulojix ذو المادة الفعالة (belatacept) للوقاية من الرفض الحاد عند المرضى البالغين الذين أُجريت لهم عملية زرع الكلية.

تمت الموافقة على استخدام الدواء بالمشاركة مع غيره من المثبطات المناعية خاصة basiliximab و mycophenolate mofetil و الستيروئيدات القشرية (corticosteroids).

يُصنف Nulojix ضمن مجموعة الأدوية التي يطلق عليها حاصرات تنبيه الخلايا التائية النوعية. يساعد هذا الدواء على الوقاية من حدوث رفض العضو بعد زرع الكلية في الجسم.

يقوم الجسم عبر جهازه المناعي برفض الأعضاء المزروعة، حيث يعمل الجهاز المناعي على تمييز العضو المزروع على أنه جسم أجنبي، لذلك يمكن تجنب هذه العملية عن طريق إعطاء المثبطات المناعية.

يعمل Nulojix بالاشتراك مع المثبطات المناعية الأخرى على الوقاية من حدوث رفض للعضو المزروع وبالتالي ضمان استمرار عمل الكلية الجديدة، ويُعطى بالتسريب الوريدي لمدة 30 دقيقة.

قال الدكتور Edward Cox مدير قسم المُنتجات المُضادة للجراثيم: "يُعد Nulojix خياراً جديداً للمرضى الخاضعين لزرع كلية. يُستخدم هذا الدواء الجديد بالتشارك مع غيره من المثبطات المناعية مما يساعد على التحكم بالجهاز المناعي و الوقاية من حدوث رفض للعضو المزروع عند المرضى الخاضعين لزرع الكلية."

تم تقييم Nulojix من خلال دراستين عشوائيتين تضمنتا أكثر من 1200 مريض و تمت فيهما المُقارنة بين جرعتين من Nulojix و غيره من مثبطات المناعة كالسيكلوسبورين cyclosporine.

أظهرت هاتين التجربتين أن الجرعة المطلوبة من Nulojix هي جرعة آمنة و فعالة للوقاية من الرفض الحاد للعضو المزروع.

يحمل Nulojix تحذيراً على عُلبته من زيادة مخاطر حدوث اضطراب لمفاوي تكاثري تال للزرع (PTLD)، وهو نمط من السرطان يحدث فيه تكاثر شاذ للكريات البيضاء بعد عملية زرع العضو. تزداد مخاطر الإصابة بـ PTLD لدى المرضى الخاضعين للزرع و الذين لم يسبق لهم الإصابة بفيروس إيبشتاين بار (EBV) المسبب لداء وحيدات النوى.

إن المرضى الخاضعين لعملية زرع و الذين لم يسبق لهم التعرض لفيروس (EBV) لديهم صعوبة في تحقيق استجابة مناعية فعالة ضد الفيروس في حال إصابتهم به بعد عملية الزرع و هم غالباً ما يتعرضون للفيروس أثناء خضوعهم لعملية الزرع إذا أنّه يُوجد في حوالي 80% من الأعضاء المتبرع بها. يخضع المرضى لفحص من أجل كشف فيروس EBV، ولا يجب إعطاء المرضى Nulojix إلاّ في حال التأكد من تعرضهم سابقاً للفيروس.

كما تحمل علبة الدواء تحذيراً آخر من مخاطر الإصابة بالانتانات الخطرة و السرطانات كما في حال استخدام غيره من المثبطات المناعية.

إن أكثر التأثيرات الجانبية شيوعاً و الملاحظة عند المرضى الخاضعين لعمليات زرع الأعضاء هي فقر الدم و الإمساك و انتان الكلية أو المثانة و توذم الساقين و الكاحلين و القدمين. يجب تحديد المدة التي يقضيها مرضى عمليات الزرع تحت أشعة الشمس، بما فيهم المرضى المُعالجين بـ Nulojix وذلك خوفاً من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، كما يجب عدم إعطاء هؤلاء المرضى لقاحات حية خوفاً من مخاطر إصابتهم بانتان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://razi-labs.own0.com
 
منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية توافق على Nulojix للمرضى الخاضعين لزرع الكلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرازي للصناعات الدوائية :: المجلة الطبية :: جديد الأدوية والمتممات الغذائية-
انتقل الى: