الرازي للصناعات الدوائية
مرحبا بك
نتمى ان تكون في تمام الصحة والعافة

الرازي للصناعات الدوائية

دراسات مفصلة عن الأدوية والمتممات الغذائية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الفيديوالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منظمة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على استخدام دواء Brilinta المميع للدم لعلاج المتلازمة الإكليلية الحادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: منظمة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على استخدام دواء Brilinta المميع للدم لعلاج المتلازمة الإكليلية الحادة   الخميس 28 يوليو 2011 - 16:03

منظمة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على استخدام دواء Brilinta المميع للدم لعلاج المتلازمة الإكليلية الحادة


وافقت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام مميع الدم Brilinta ذو المادة الفعالة (ticagrelor) بهدف تقليل حالات الوفاة القلبية الوعائية ونوبات نقص التروية القلبية لدى المرضى المصابين بالمتلازمة الإكليلية الحادة.
تتضمن المتلازمة الإكليلية الحادة مجموعة من الأعراض في أي حالة كالخناق غير المستقر أو السكتة القلبية والتي تنتج عن نقص تدفق الدم إلى عضلة القلب. يعمل Brilinta على الوقاية من تشكل خثرات دموية جديدة، فيساعد بذلك على المحافظة على الجريان الدموي في الجسم ويقلل خطر حدوث مشاكل قلبية وعائية أخرى.

تمت دراسة استخدام Brilinta بالمشاركة مع الأسبرين. تحمل عبوة الدواء تحذيراً موجهاً للأخصائيين والمرضى ينص على أن مشاركة هذا الدواء مع الأسبرين بجرعة تزيد عن 100 ملغ في اليوم يؤدي إلى تناقص فعالية الدواء.

قال Norman Stockbridge مدير قسم المنتجات القلبية الوعائية والكلوية في مركز تقييم الأدوية و أبحاثها التابع لـFDA : "أظهرت التجارب السريرية أن Brilinta أكثر فعالية من Plavix في الوقاية من نقص التروية القلبية والوفاة، لكن هذه الفائدة ظهرت عند مشاركة الدواء مع الأسبرين بجرعات وقائية 75-100 ملغ مرة واحدة يومياً."

كما تضمن التحذير الموجود على العبوة أن هذا الدواء كغيره من مميعات الدم يزيد معدل النزف ويمكن أن يسبب حالات نزف شديدة وأحياناً مميتة. لوحظ بالتجارب السريرية أن أكثر التأثيرات الجانبية شيوعاً عند استخدام Brilinta هي النزف والزلة التنفسية.

تمت الموافقة على Brilinta باعتماد خطة لتقييم الأخطار والاطمئنان، وهي خطة تساعد على التأكد من أن فوائد الدواء تتفوق على أخطاره. تتضمن هذه الخطة قيام الشركة المصنعة بتنظيم حملات تثقيف خارجية للأطباء من أجل تنبيههم إلى خطر استخدام جرعات أعلى من الأسبرين، بالإضافة إلى توزيع دلائل إرشادية تحمل أهم المعلومات عن هذا الدواء، يحصل عليها كل مريض عند صرف الوصفة التي تحوي الدواء.

المصدر :
منظمة الغذاء والدواء الأمريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://razi-labs.own0.com
 
منظمة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على استخدام دواء Brilinta المميع للدم لعلاج المتلازمة الإكليلية الحادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرازي للصناعات الدوائية :: المجلة الطبية :: جديد الأدوية والمتممات الغذائية-
انتقل الى: